الامين العام للأمم المتحدة يزعم يـ"يهودية الهيكل" في القدس

تاريخ الإضافة الأحد 29 كانون الثاني 2017 - 7:03 م    عدد الزيارات 3126    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


قال الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريس، إنه لا ينوي اتخاذ زمام المبادرة في أي عملية سياسية بين الفلسطينيين و"إسرائيل".

وقال جوتيريس في سياق مقابلة مع "صوت اسرائيل" باللغة العبرية، إنه" يؤمن بالصلة بين القدس واليهود". وأضاف، أنه "لا يوجد أي شيء يمكنه أن ينكر حقيقة أن القدس مدينة مقدسة في الديانات الثلاث."

وزعم غوتيريس انه واضح كوضوح الشمس بأن "الهيكل المقدس في القدس الذي قام الرومان بهدمه كان هيكلا يهوديا."

وأعرب الأمين العام للأمم المتحدة عن إيمانه بحل الدولتين، واستعداده لمساعدة الطرفين في حالة طلبوا ذلك، وشدد على أنه سيبذل قصارى جهده من أجل أن تحصل كافة الدول الأعضاء في المنظمة الدولية على علاقة متساوية في المنظمة. 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »