مستوطنون يقتحمون الأقصى ويؤدون طقوسًا تلمودية

تاريخ الإضافة الثلاثاء 31 كانون الثاني 2017 - 11:29 ص    عدد الزيارات 3708    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسات

        


اقتحم 61 مستوطنًا يهوديًا في الفترة الصباحية من اليوم الثلاثاء، المسجد الأقصى المبارك، معظمهم من المتزمتين دينيًّا "الحريديم" بلباسهم وقبعاتهم التلمودية السوداء، وأدوا طقوسًا وشعائر تلمودية فيه بحماية قوات الاحتلال.
وقال مراسلنا في القدس إن الاقتحامات تمت عبر مجموعات صغيرة ومتتالية من باب المغاربة، وأدى عدد من المستوطنين حركات وشعائر تلمودية وهم حفاة قرب مطلع صحن مسجد الصخرة من الجهة القادمة من باب حطة؛ وتصدى مصلون لهذه الاقتحامات والصلوات بهتافات التكبير الاحتجاجية.
وكانت أوقاف القدس أصدرت مؤخرا بيانات حذرت فيها من تصعيد الاحتلال لاستهدافه المسجد الاقصى عبر السماح لمستوطنين بأداء طقوس وشعائر تلمودية في الأقصى وحمايتهم خلال ذلك.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »