عائلة الأسير أحمد نصار تطالب بالكشف عن مصيره

تاريخ الإضافة الخميس 2 شباط 2017 - 1:00 م    عدد الزيارات 3663    التعليقات 0    القسم شؤون الأسرى المقدسيين، أبرز الأخبار

        


أفادت عائلة الأسير الفلسطيني، أحمد نصار، منفذ عملية الطعن في سجن النقب الصحراوي يوم أمس، بأن مصير نجلها غير معروف، في ظل انقطاع الأخبار عنه منذ مساء أمس الأربعاء.
وأبدت عائلة الأسير نصار؛ من قرية "مادما" جنوبي نابلس، قلقًا كبيرًا على حياة نجلها وشقيقه محمود، والمعتقليْن في سجن "النقب" الصحراوي.
وطالبت العائلة، اليوم الخميس، الصليب الأحمر الدولي، والجهات الحقوقية بالتدخل السريع لمعرفة مصير ابنيهما اللذان يقبعان في نفس الغرفة بقسم "16" في معتقل النقب.
ولفتت العائلة الى أنها تُحاول منذ لحظة وقوع الحادثة (الطعن) الوصول لأي معلومة مؤكدة حول نجلها "أحمد" والمكان الذي نقل إليه في ظل انقطاع للكهرباء والاتصالات في سجن "النقب."
وكان أسير فلسطيني، قد تمكن مساء أمس الأربعاء، من طعن ضابط صهيوني، بآلة حادة، في سجن "النقب" الصحراوي في ثاني عملية طعن أمس.
وكان الأسير أحمد عمر نصار من قرية "مادما" جنوبي نابلس، تمكّن من طعن ضابط صهيوني بـ "شفرة" وأصابه بجراح في وجهه، وذلك ردًا على إجراءات الاحتلال وممارساته القمعية ضد الأسرى.
كما قام الأسير خالد السيلاوي، كذلك بطعن أحد السجانين أمس الأربعاء، احتجاجا على عمليات التفتيش والإهانة التي يتعرض لها الأسرى في سجن "نفحة" الصحراوي. 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »