ناشط مقدسي: تسارع وتيرة الاستيطان والتهويد في القدس المحتلة

تاريخ الإضافة الجمعة 3 شباط 2017 - 7:44 م    عدد الزيارات 2486    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


 أكد ناشط مقدسي تسارع وتيرة حفريات الاحتلال، والمشاريع الاستيطانية في القدس المحتلة في الآونة الأخيرة.
وقال الناشط فخري أبو دياب، الناطق الإعلامي للجنة الدفاع عن سلوان في تصريحات صحفية، إنه "يلاحظ تسريع الاحتلال العمل بالأنفاق القديمة وتوسعتها والعمل على ربطها بأنفاق جانبية"، مؤكدا أنه يجري العمل في 27 نفقاً وحفرية بشكل كبير ومكثف وعلى مدار الساعة.
وقال ان سلطات الاحتلال تعمل بشكل مكثف وسريع بالأنفاق والحفريات فيما يبدو أنها تريد إنجاز مخططاتها فوق الأرض وفي باطنها تحت المسجد الأقصى، وفي محيطه ضمن مساعيها لفرض وقائع على الأرض.
وأوضح أن الاحتلال يسعى لإتمام ما يسمى "المسارات التلمودية" ليبدأ بعدها العمل على مخططه الخطير فوق الأرض وتغيير طابع المسجد الأقصى والقدس وتغيير واقعه ليصبح واقعا مهودا بعد طمس وتجريد المدينة المقدسة من إرثها الحضاري والتاريخي العربي والإسلامي.
وأكد أن سلطات الاحتلال تريد حسم وإنجاز مخططها التهويدي وإنهاءه في أسرع وقت ممكن، لافتا إلى أن بلدية الاحتلال بالقدس وبالتعاون مع مؤسسات "إسرائيلية" أخرى تعمل على المشروع الكبير لهدم مئات المنازل وطرد ما يقرب من عشرة آلاف نسمة في منطقة وادي قدرون الممتد من منطقة طنطور فرعون مرورا بعين العذرا وحي البستان وبئر أيوب وصولا إلى حي عين اللوزة.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »