عمّان: الهيئة الشعبية للدفاع عن القدس ترفض نقل سفارة أمريكا للمدينة المقدسة

تاريخ الإضافة الجمعة 3 شباط 2017 - 10:12 م    عدد الزيارات 3498    التعليقات 0    القسم نقل السفارة الأمريكية، أبرز الأخبار

        


أكدت الهيئة الشعبية للدفاع عن القدس- والتي تضم ممثلين عن المؤسسات الأهلية والمجتمع المدني في الأردن-رفضها المطلق لقرار الإدارة الأمريكية الجديد في نقل سفارتها إلى القدس، وأكدت خلال اجتماعها الموسع في العاصمة الأردنية عمان، المجتمعون انتقادها ورفضها لهذا القرار لما له من آثار خطيرة على حقوق الشعب العربي الفلسطيني والأمن الوطني الأردني وعلى إمكانية قيام دولة فلسطينية وعاصمتها القدس ولما يشكله قرار نقل السفارة من انتهاكات فاضحة لقرارات دولية ومخالفة صريحة لاتفاقيات الشرعية الدولية. 
ودعت الهيئة الشعبية للدفاع عن القدس الهيئات الشعبية والوطنية والمنظمات العربية والدولية لمؤازرة الحق العربي الفلسطيني في القدس والحفاظ على هوية المدينة المقدسة. 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »