مستوطنون يُؤدون طقوسا تلمودية في باحات الأقصى

تاريخ الإضافة الإثنين 6 شباط 2017 - 6:28 م    عدد الزيارات 2500    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


واصل عشرات المستوطنين اليهود، اليوم الإثنين، اقتحام باحات المسجد الأقصى تحت غطاء أمني توفره لهم قوات عسكرية خاصة من جهاز شرطة الاحتلال.

ودهم 21 مستوطنًا باحات الأقصى في "الفترة الصباحية" من جهة "باب المغاربة" (أحد أبواب المسجد الأقصى) الخاضع للسيطرة الأمنية الإسرائيلية الكاملة منذ احتلال القدس عام 1967.

وأفادت مصادر مقدسية، بأن مجموعة من المستوطنين أدّت طقوسًا تلمودية في باحات المسجد الأقصى بالقرب من مطلع سطح "صحن" مسجد الصخرة.

ولفتت إلى أن باحات المسجد الأقصى، شهدت توترًا وسط هتافات تكبيرٍ احتجاجية من قبل المصلين ضد تدنيس المسجد.

وشهدت الفترة الممتدة بين تاريخي 29 كانون ثاني/ يناير الماضي و2 شباط/ فبراير الجاري، اقتحام 379 إسرائيليًا للمسجد خلال فترتي الاقتحامات "الصباحية" و"المسائية" (مدّتها أربع ساعات ونصف).

وشارك 373 مستوطنًا يهوديًا و6 عناصر عسكرية من جهازي الشرطة والمخابرات العامة الإسرائيلية "شاباك"، في الاقتحامات التي تبدأ يوميًا (عدا الجمعة والسبت) من "باب المغاربة" وتنتهي بالخروج من "باب السلسلة".

وكانت وكالة "قدس برس" للأنباء، قد وثقت اقتحام ألف و715 إسرائيليًا لباحات المسجد الأقصى خلال شهر كانون ثاني/ يناير؛ من بينهم 246 من عناصر الشرطة الإسرائيلية بالزي العسكري والمدني.

يذكر أن الأقصى يشهد مؤخرًا الكثير من الانتهاكات، خاصة التي تتعلق بأداء مجموعات من المستوطنين، صلوات وشعائر تلمودية فيه؛ فيما حذرت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس من التداعيات الخطيرة لتلك التصرفات. 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »