البرغوثي: لا مبرر لتأجيل إحالة ملف الاستيطان إلى محكمة الجنايات الدولية

تاريخ الإضافة الثلاثاء 7 شباط 2017 - 10:33 ص    عدد الزيارات 4780    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، استيطان، أبرز الأخبار

        


قال الدكتور مصطفى البرغوثي، الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية إنه لم يعد هناك أي مبرر على الاطلاق للاستمرار في تأجيل الإحالة إلى محكمة الجنايات الدولية بشأن ملف الاستيطان وكافة جرائم الحرب التي ترتكبها حكومة "إسرائيل".

واعتبر البرغوثي في تصريحي صحفي، ردًّا على مصادقة "الكنيست الاسرائيلي"، الليلة الفائتة على مشروع قانون شرعنة الاستيطان، إن هذا القانون يهدف إلى تحويل 120 بؤرة استيطانية الى مستوطنات جديدة، وشرعنة الاستيلاء على الأراضي الفلسطينية الخاصة ومصادرتها لصالح المستوطنات.

كما سيتيح هذا القانون للاحتلال، بحسب البرغوثي، الاستيلاء على ما يسمى بمناطق "C" والتي تصل مساحتها ما نسبته 62% من أراضي الضفة الغربية، وبالتالي القضاء على فكرة إمكانية قيام دولة فلسطينية مستقلة وحقيقية ويهدف إلى تحويل السلطة الفلسطينية إلى سلطة كانتونات ومعازل عديمة السيادة.

وأضاف البرغوثي، أنه من الواضح أن نتنياهو ونفتالي بينت يتقاسما الأدوار لتمرير هذا المشروع الخطير، وتابع "لم يعد مبررًا لأيٍّ كان أن يتحدث عن حل الدولتين دون أن يسعى إلى فرض عقوبات ومقاطعة على إسرائيل التي تقتل باستيطانها هذا الحل". 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »