الاحتلال يحكم على فتى مقدسي جريح بالسجن 12 عامًا

تاريخ الإضافة الأحد 12 شباط 2017 - 11:28 ص    عدد الزيارات 3717    التعليقات 0    القسم شؤون الأسرى المقدسيين، انتفاضة ومقاومة، شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


أصدرت محكمة الاحتلال المركزية وسط مدينة القدس، اليوم الأحد (12-2-2017)، حكما بالسجن الفعلي لمدة (12 عاما) على الفتى المقدسي حذيفة إسحق عبد الجواد طه (17 عاما) من سكان حي كفر عقب شمال القدس المحتلة، بعد أن أدانته بتنفيذ علمية طعن في القدس.

وكان الاحتلال اعتقل الفتى حذيفة في 5/1/2016 بعد تعرضه للإصابة بالرصاص في يده وقدميه أثناء تواجده بالقرب من محطة قريبة لباب العامود (أحد أشهر أبواب القدس القديمة)، أثناء عودته إلى بيته، وكانت مواجهات عنيفة اندلعت في المنطقة بين الشبان وقوات الاحتلال أصيب خلالها طه بأربع رصاصات في قدميه ويده اليمنى.

وتعرض الفتى حذيفة لإهمال طبي بعد إصابته بالرصاص، في حين تنقل بين عدة سجون، ويقبع حاليا في "مجدو".

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »