مائة مستوطن في باحات الأقصى خلال جولتيْ الاقتحامات اليومية

تاريخ الإضافة الأحد 12 شباط 2017 - 6:10 م    عدد الزيارات 3007    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسات

        


اقتحم عشرات المستوطنين اليهود، خلال اليوم الأحد، باحات المسجد الأقصى في مدينة القدس المحتلة، وسط حماية قوات شرطة الاحتلال.

وأفادت مراسلة "قدس برس" بأن مائة مستوطن اقتحموا المسجد الأقصى من "باب المغاربة"، خلال فترتيْ الاقتحامات الصباحية (مدتها ثلاث ساعات ونصف)، والمسائية (ساعة كاملة).

وأضافت أن شرطة الاحتلال أمّنت الحماية للمستوطنين خلال جولتيْ الاقتحامات.

ولفتت إلى أن الأسبوع الماضي (من الثالث وحتى التاسع من شهر شباط/ فبراير الجاري) شهد اقتحام 209 صهاينة للمسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال.

وتفرض سلطات الاحتلال ، في المقابل، إجراءات قاسية بحق المواطنين المقدسيين على خلفية تصاعد الاحتجاجات في مدينة القدس، منذ اندلاع "انتفاضة القدس"مطلع تشرين أول/ أكتوبر 2015، بسبب إصرار مستوطنين يهود على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة أمنية صهيونية.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »