إصابة ضابط صهيوني وعشرات المواطنين في مواجهات غاضبة بالقدس المحتلة

تاريخ الإضافة السبت 25 نيسان 2015 - 7:05 م    عدد الزيارات 3261    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


 أصيب ضابط صهيوني في عينه، وعشرات المواطنين الفلسطينيين باختناقات خلال مواجهات عنيفة، ما زالت تدور في العديد من أحياء مدينة القدس المحتلة، وخاصة في مسقط رأس شهيد القدس الطفل علي سعيد أبو غنام (16 عامًا)، من سكان حي جبل الزيتون/ الطور المُطل على القدس القديمة، وبلدة العيسوية القريبة من حاجز الزعيّم الذي شهد عملية تصفية الطفل أبو غنام فجر اليوم على يد قوات الاحتلال.


وتتركزت المواجهات في حي الطور بشارع سلمان الفارسي المؤدي إلى بيت الشهيد أبو غنام، في الوقت الذي شهدت فيه القدس اضرابا تجارياً شامى حدادًا على شهيد المدينة.


وتطلق قوات الاحتلال عشرات القنابل الصوتية الحارقة والغازية السامة المسيلة للدموع على المنطقة، وبشكل عشوائي، امتد تأثيرها للمرضى في مشفييْ المقاصد والمُطّلع في الحي.


شبان وفتيان الطور ردوا بالحجارة والزجاجات الفارغة والحارقة "قنابل مولوتوف" وأصابوا سيارة عسكرية اشتعلت فيها السنة النيران، كما أصيب ضابط صهيوني بعينه وتم نقله الى المشفى بسيارة اسعاف.


وقال مراسلنا ان المواجهات امتدت الى بلدة العيسوية، والتي ما زالت تدور فيها مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال.


ونقل مراسلنا عن شهود عيان تأكيدهم اصابة نحو 30 مواطنا باختناقات حادة، فضلاً عن اصابة عدد من الشبان بالرصاص المطاطي.


وأغلق الشبان شارع البلدة الواصل بين مستوطنة "معاليه أدوميم" والقدس المحتلة فور تأكيد نبأ استشهاد الطفل ابو غنام فجر اليوم برصاص قوات الاحتلال على حاجز "الزعيم" العسكري.
ولفت مراسلنا الى امتداد المواجهات الى العديد من أحياء المدينة المباركة، خاصة في الأحياء المتاخمة للبلدة القديمة، وأبرزها بلدة سلوان جنوب المسجد الاقصى، وحي واد الجوز، فضلا عن مواجهات متفرقة في حي الصوانة ومنطقة باب العامود وسط المدينة.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »