وزير أمن الاحتلال: "المسجد الأقصى لليهود وفقط لليهود" !!

تاريخ الإضافة الإثنين 13 شباط 2017 - 9:06 م    عدد الزيارات 3692    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


قال وزير الأمن الداخلي بحكومة الاحتلال، المتطرف "جلعاد أردان" إن "جبل الهيكل (مسمى الاحتلال الباطل للمسجد الأقصى) هو المكان الأكثر قداسة للشعب اليهودي، وفقط للشعب اليهودي، ومن المناسب جمع أفضل الأثريين في العالم وتذكيرهم بالمفهوم ضمنا، تذكيرهم بالتاريخ اليهودي الممتد لآلاف السنين في القدس".

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها اليوم الاثنين في "مؤتمر القدس الرابع عشر"، الذي تنظمه أسبوعية "هشيبع" اليمينية، في فندق بلازا كراون في غربي القدس المحتلة.

واستعرض "أردان" إنجازاته بخصوص القدس، من ضمنها تصعيد استهداف المقدسيين في القدس، من هدم البيوت والاعتقالات وتشديد الحصار على الأحياء المقدسية، كما أشاد بحظر الحركة الإسلامية بقيادة الشيخ رائد صلاح نهاية العام 2015، وحظر ما أسماه بتنظيم "المرابطين والمرابطات"، وهي الخطوات التي أسهمت بتهدئة الوضع الأمني في القدس والمسجد الأقصى- على حد زعمه .

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »