سلطات الاحتلال تفرج عن أسيرين مقدسيين

تاريخ الإضافة الإثنين 13 شباط 2017 - 10:34 م    عدد الزيارات 2619    التعليقات 0    القسم شؤون الأسرى المقدسيين، أبرز الأخبار

        


أفرجت سلطات الاحتلال عن الأسيرين المقدسيين محمود صلاح يونس عاشور (20 عامًا) وأسامة رائد أبو صالح (20 عامًا) بعد انتهاء مدة محكوميتهما.

وأوضحت لجنة أهالي الأسرى المقدسيين أن إدارة سجن "جلبوع" أفرجت عن الأسير عاشور حي واد ياصول ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، بعد أن أمضى مدة محكوميته البالغة 22 شهرًا.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت عاشور بتاريخ 20/5/2015، وأدانته المحكمة الاحتلالية بإلقاء الزجاجات الحارقة والمفرقعات بأحداث سلوان، وقد تنقل بين عدة سجون هي "المسكوبية، مجدو وجلبوع".

بدوره، أفاد مركز معلومات وادي حلوة بأن قوات الاحتلال تواجدت ليلة أمس في حي عين اللوزة بسلوان، بالتزامن مع وصول الأسير المحرر عاشور إلى منزله في البلدة، ومنعت رفع الأعلام الفلسطينية وإطلاق المفرقعات في الشارع.

وأشار إلى أن مخابرات الاحتلال استدعت الأسير عاشور للتحقيق معه في مركز تابع للاحتلال بحي جبل المكبر عقب الإفراج عنه وقبل وصوله منزله، وتم إبلاغه بمنع إطلاق المفرقعات أو رفع الأعلام.

في سياق متصل، أفرجت إدارة سجن "جلبوع" عن الأسير أبو صالح من سكان مخيم شعفاط، بعد أن أمضى مدة محكوميته البالغة تسعة أشهر، وكان أدين "بالتحريض على الفيس بهوك"، علمًا أنه اعتقل بتاريخ 5/6/2016، وتنقل في عدة سجون.

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »