منظمة التحرير الفلسطينية تقرّر تعليق إحالة ملف الاستيطان لمحكمة الجنايات!!

تاريخ الإضافة الثلاثاء 14 شباط 2017 - 8:10 م    عدد الزيارات 3258    التعليقات 0    القسم استيطان، أبرز الأخبار

        


أفاد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، قيس عبد الكريم، بتعليق اللجنة لمقترح إحالة ملف الاستيطان إلى محكمة الجنايات الدولية، واتخاذها قرارا بالتوجه لمجلس الأمن الدولي، "دون وضع سقف زمني لذلك".

وقال عبد الكريم، في بيان صحفي له، اليوم الثلاثاء، إن إحالة الاستيطان للجنايات الدولية تستهدف فتح تحقيق رسمي مع المسؤولين"الإسرائيليين" حول سياسة الاستيطان.

وأوضح أن قادة الاحتلال "يمارسون الانتهاك الفعلي للقانون الدولي وميثاق روما ووثيقة جنيف، من خلال إقامتهم بالمستوطنات".

وشدد على أن "التوجه لمحكمة الجنايات هي الخطوة الأكثر فعالية في ظل تأزم الموقف والرد على سياسة الاحتلال الاستيطانية"، لافتًا إلى أن "تعليق تنفيذ التوجه للجنائية الدولية غير مبرر."

وأشار المسؤول الفلسطيني إلى أن قرار التوجه لمجلس الأمن "اتخذ لحثّ المؤسسة الدولية من أجل التنفيذ العملي لقرار 2334، الذي أعلن فيه أن الاستيطان غير شرعي وغير قانوني".

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »