آلاف الفلسطينيين يؤدون الجمعة برحاب الأقصى وسط انتشار مكثف للاحتلال في القدس

تاريخ الإضافة الجمعة 17 شباط 2017 - 6:06 م    عدد الزيارات 3098    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


أدى آلاف المواطنين الفلسطينيين من القدس المحتلة وضواحيها وبلداتها، وداخل الأراضي المحتلة منذ العام 48 اليوم، صلاة الجمعة برحاب المسجد الأقصى المبارك، وسط انتشار واسع لقوات الاحتلال في المدينة المقدسة، خاصة بلدتها القديمة ومحيطها.

وتدفق المصلون على الأقصى منذ ساعات فجر اليوم، وانتشروا في باحات ومرافق المسجد المبارك، في حين شهدت أسواق القدس القديمة التاريخية قبل وعقب الصلاة حركة تجارية نشطة.

من جانبها، فرضت قوات الاحتلال إجراءات مشددة في مدينة القدس، وسيرت دوريات راجلة ومحمولة وخيالة في الشارع الممتد من باب العامود مرورا بشارع السلطان سليمان وباب الساهرة وحتى باب الأسباط، في ما نشرت دوريات راجلة في شوارع وطرقات وأسواق وحارات وأزقة القدس القديمة، ونصبت متاريس وحواجز عسكرية في شوارع المدينة وعلى بوابات المسجد الأقصى واحتجزت بطاقات عشرات الشبان خلال دخولهم إلى الأقصى للصلاة.

وألقى الدكتور محمد سليم محمد علي خطبة الجمعة، وناشد المواطنين على المزيد من شد الرحال إلى الأقصى للذود عنه وإحباط مخططات الاحتلال وعصابات المستوطنين بحقه.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »