برعاية مؤسسة القدس الدولية.. انطلاق أعمال ملتقى "القدس أمانتي" في غزة

تاريخ الإضافة الأحد 19 شباط 2017 - 11:47 ص    عدد الزيارات 6173    التعليقات 0    القسم أخبار المؤسسة، أبرز الأخبار

        


انطلقت، أمس السبت، فعاليات "ملتقى القدس أمانتي" في مدينة غزة، تحت رعاية مؤسسة القدس الدولية.

ويسعى الملتقى لاستنهاض الأمة لنصرة بيت المقدس ومواجهة جرائم الاحتلال فيها.

وقال النائب أحمد أبو حلبية رئيس مؤسسة القدس الدولية، خلال إعلانه بدء فعاليات الملتقى، إنه يأتي في إطار حراك شبابي انطلق بداية في شهر أكتوبر من عام 2014، في مدينة اسطنبول بتركيا من أجل تفعيل دور الشباب رجالاً ونساءً في نصرة القدس والأقصى والدفاع عنهما.

وأوضح أبو حلبية أنّ المؤتمر العام الأول للعاملين في هذا الملتقى سيعقد في 15 دولة في الثامن والتاسع من شهر نيسان/ إبريل القادم في مدينة اسطنبول، مؤكّداً حرص مؤسسته الدائم على تفعيل قضية المقدسات، وقال:"هذه القضية يجب أن تأخذ منا جميعاً حيز اهتمام كبير لما تمثله من أهميةٍ ومكانة في إسلامنا وعقيدتنا وديننا".

وشدد أبو حلبية، أنّ هذه الأرض المباركة ليست فقط للفلسطينيين وإن كان اختارهم الله ليكونوا في خط الدفاع الأول عن أقدس المقدسات في فلسطين وبلاد الشام عن الأقصى المبارك، وقال: "هي أرض وقف للعرب والمسلمين، ليكون المسجد الأقصى وحاضنته القدس، أمانة في أعاقنا جميعاً نحن المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها، لنكون حماة للقدس والأقصى مدافعين عنه".

وتطرق مسؤول لجنة القدس في المجلس التشريعي، إلى ما يتعرض له الأقصى ومدينة القدس من هجومٍ صهيوني.

وكان رئيس الملتقى بغزة، المهندس بلال عامر، قال:"إن الملتقى يهدف إلى توعية الشباب بحقيقة قضية القدس وما يدور فيها من طمس لهويتها الحضارية الإسلامية والعربية على يد الاحتلال".

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »