18 مستوطنا يقتحمون باحات الأقصى

تاريخ الإضافة الأحد 26 نيسان 2015 - 8:52 ص    عدد الزيارات 3290    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسات، أبرز الأخبار

        



اقتحمت مجموعة من المستوطنين اليهود، اليوم الأحد (26|4)، باحات المسجد الأقصى من جهة "باب المغاربة"، ترافقها قوات عسكرية إسرائيلية معزّزة لتأمين حمايتها.

وقال أحد حراس المسجد:" إن 18 مستوطناً يهودياً اقتحموا باحات الأقصى من جهة "باب المغاربة"، وسط حراسة شرطة الاحتلال والقوات الإسرائيلية الخاصة، وحاولوا القيام بجولات في باحاته، غير أن المصلين والمرابطين تصدّوا لتلك الاقتحامات.

ويذكر أن قوات الاحتلال المتمركزة على بوابات الأقصى، تقوم بفرض إجراءات تضييقية على دخول المرابطين والمصلين الفلسطينيين للمسجد، في محاولة لإفراغه من الوجود الفلسطيني، بشكل يسهّل إطباق السيطرة الإسرائيلية عليه.

يذكر أن مدينة القدس المحتلة تشهد حالة من الاستنفار العسكري الإسرائيلي، حيث دفعت الشرطة بقوات إضافية في أحياء المدينة، تحسّباً لأي مواجهات قد تندلع، لا سيما في أعقاب إعدام الاحتلال لفتى فلسطيني على أحد الحواجز العسكرية، فجر أمس السبت.
 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »