الاحتلال يخصص 700 مليون شيكل لمشاريع تهويدية في القدس

تاريخ الإضافة الجمعة 24 شباط 2017 - 11:03 م    عدد الزيارات 3616    التعليقات 0    القسم استيطان، أبرز الأخبار

        


قررت حكومة الاحتلال، ليلة أمس الخميس، تخصيص 700 مليون شيكل لتعزيز المشاريع التهويدية التي تنوي بلدية القدس العبرية تنفيذها في المدينة.

وحسب موقع صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، فإن اتفاقا تم التوصل إليه بين اللجنة التي شكلها رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو ولجنة أخرى من بعض الوزارات وبلدية القدس يقضي بتخصيص 700 مليون شيكل لصالح البلدية.

ويهدف التمويل إلى تعزيز التواجد اليهودي في المدينة ودعم المشاريع التي تنفذها البلدية مؤخرا والعمل على تطوير المدينة لتكون سياحية ومكان لاستقبال آلاف السياح من دول العالم المختلفة. وفق الموقع.

وقال ما يسمى بـ"وزير شؤون القدس" بحكومة الاحتلال، المتطرف زئيف الكين: "هذه المشاريع هدفها العمل على أن تبقى القدس عاصمة لـ(إسرائيل)". معتبرا تلك الميزانية بأنها ستنقل القدس خطوة جديدة إلى الأمام بتعزيز وضعها الاقتصادي والقومي وتعزيز الصمود فيها لدى اليهود.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »