نيابة الاحتلال تطالب المحكمة العليا برد التماسات تحرير جثامين الشهداء

تاريخ الإضافة الأربعاء 1 آذار 2017 - 6:36 م    عدد الزيارات 2906    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


طالبت نيابة الاحتلال، أمس الثلاثاء، المحكمة العليا في الكيان برد الالتماسات المطالبة بالإفراج عن جثامين الشهداء المحتجزة.

جاء رد النيابة متضمنا المطالبة بتطبيق قرار المجلس الوزاري المصغر بحكومة الاحتلال الـ "كابينيت"؛ القاضي بتجميد عملية تسليم الشهداء الذين تدعي قيامهم بعمليات ضد جنود الاحتلال ومستوطنيه، والمنتمون لحركة حماس.

من جانبها، أشارت "الحملة الوطنية" لاسترداد جثامين الشهداء، إلى أن حكومة الاحتلال تستخدم جثامين الشهداء "كورقة ضغط لتحقيق مآرب سياسية مهملة حق العائلات الفلسطينية باسترداد جثامين أبنائهم ودفنهم بطريقة تليق بحجم نضالهم وتضحياتهم".

ولفتت النظر إلى "أن "تل أبيب" تحوّل قضية الجثامين إلى ملف مفاوضات بين الاحتلال وأي جهة كانت؛ فدفن الشهداء حق لذويهم ولعائلاتهم".

ويواصل الاحتلال احتجاز جثامين ستة شهداء فلسطينيين وهم؛ عبد الحميد أبو سرور (أقدم الجثامين المحتجزة في ثلاجات الاحتلال؛ منذ 20 أبريل 2016)، محمد الطرايرة، محمد الفقيه، رامي العورتاني، مصباح أبو صبيح، وفادي قنبر.

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »