محكمة الاحتلال تُثبّت قرار الاعتقال الإداري بحق الصحفي القيق

تاريخ الإضافة الأربعاء 1 آذار 2017 - 4:39 م    عدد الزيارات 2608    التعليقات 0    القسم شؤون الأسرى المقدسيين، أبرز الأخبار

        


أفادت مصادر حقوقية فلسطينية، بأن محكمة "عوفر" العسكرية أصدرت أمس الثلاثاء، قرارا بـ "تثبيت" قرار الاعتقال الإداري بحق الأسير الصحفي محمد القيق، المضرب عن الطعام منذ 23 يومًا على التوالي.

وقالت زوجته فيحاء شلش، إن قاضي المحكمة العسكرية "الإسرائيلية" أصدر اليوم قرارًا بتثبيت أمر الاعتقال الإداري الصادر بحق زوجها (3 شهور) حتى 14 نيسان/ أبريل المقبل.

وأضافت، في تصريحات صحفية، بأن القرار جاء بعد جلسة سرية عُقدت بين قاضي المحكمة والنيابة العسكرية "الإسرائيلية"، والاطلاع على ما يسمى "الملف السري"، المُقدم من قبل مخابرات الاحتلال.

وأكدت شلش، على أن زوجها المعتقل القيق "متمسك بمطلبه؛ وقف اعتقاله الإداري"، لافتة إلى أن الاحتلال "سيرضخ لمطالب محمد، غير أن الأمر يحتاج إلى دعم شعبي وإسناد رسمي".

وذكرت أن زوجها الصحفي القيق، بدأ يعاني من ثقل في الكلام، ومضاعفات أخرى تشير إلى تدهور آخر في حالته الصحية، لافتة إلى أنه تعرض لضغوطات هائلة من قبل أطباء عيادة سجن "الرملة"، حيث يُحتجز، لإجراء فحوصات طبية، "إلا أنه رفض ذلك".

يُذكر أن قوات الاحتلال أعادت اعتقال القيق، بتاريخ 15 كانون ثاني/ يناير الماضي، عقب احتجازه على حاجز "بيت إيل" العسكري قرب رام الله (شمال القدس المحتلة)، وعدد من ذوي الشهداء الفلسطينيين الذين شاركوا في فعالية تضامنية بمدينة بيت لحم (جنوبًا)؛ حيث تم تحويله للاعتقال الإداري، قبل أن يبدأ في السادس من الشهر الجاري إضرابا عن الطعام رفضا للقرار.

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »