"التعاون الإسلامي": الاحتلال بدأ التقسيم المكاني للأقصى

تاريخ الإضافة الأربعاء 1 آذار 2017 - 11:16 م    عدد الزيارات 5179    التعليقات 0    القسم التفاعل مع القدس، أبرز الأخبار

        


قالت منظمة التعاون الإسلامي في فلسطين، اليوم الأربعاء، إن السلطات (الإسرائيلية) بدأت بتنفيذ التقسيم المكاني للمسجد الأقصى المبارك، من خلال وضع غرفة زجاجية في ساحته.

وأضاف ممثل المنظمة أحمد الرويضي خلال مؤتمر عقده مع مفتي القدس والديار المقدسة محمد حسين، بمدينة رام الله إن إدخال غرفة زجاجية إلى ساحة المسجد، يقصد بها الانتقال للتقسيم المكاني بعد فرض التقسيم الزماني من خلال الاقتحامات اليومية للمستوطنين.

ولفت إلى أن الممارسات "الإسرائيلية" من اعتقالات بصفوف المرابطين، والحفريات والاقتحامات ومنع الأوقاف الإسلامية من ممارسة عملها، إلى جانب وضع غرفة زجاجية، يؤكد بدء تنفيذ مكان مخصص للصلوات التلمودية اليهودية.

وحذر "الرويضي" من استمرار سلطات الاحتلال في عمليات حفر الأنفاق أسفل البلدة القديمة والمسجد الأقصى.

وقال بهذا الخصوص "لا نعلم حجم هذه الأنفاق التي يواصل العمل فيها، ونخشى تعرض المسجد للانهيار في حال وقوع هزة أرضية طبيعية أو مصطنعة"، مبيناً أن الحفريات تهدد نحو 20 ألف منزل فلسطيني في وادي حلوة جنوبي الأقصى.

بدوره، أكد المفتي العام للقدس، على "إسلامية القدس والمسجد الأقصى، بقرار رباني"، وقال "قرار محكمة الصلح "الإسرائيلية" التي زعمت أن الأقصى مكان مقدس لليهود باطل، كل ادعاءاتهم لا يدعمها برهان".

وأكد الشيخ حسين رفض أي قرار أو تشريع "إسرائيلي" يقنن رفع الأذان في المساجد، مضيفاً "الأذان شعيرة إسلامية، وأي مساس بها مساس بحق المسلمين في العبادة والوصول إلى مواقع عبادتهم".

وتابع "من كان يزعجه الأذان فليرحل ويترك الأرض لمن يؤذن ويصلي فيها لأنهم أهل الديار، الأذان وجد منذ الفتح العمري (نسبة إلى الخليفة عمر بن الخطاب)".

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »