هاشتاج "القدس تنتفض" يجتاح مواقع التواصل

تاريخ الإضافة الإثنين 27 نيسان 2015 - 11:42 ص    عدد الزيارات 5896    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


حذر موقع المصدر "الإسرائيلي" للدراسات البحثية من انتفاضة شعبية قد تندلع في مدينة القدس المحتلة خلال المرحلة القادمة وهو التحذير الذي أتى على لسان محلل الشؤون الفلسطينية بالموقع "يوىف شاحام".


ولفت الموقع إلى تكرار حوادث العنف بالقدس، وهي الحوادث التي كان آخرها قتل الطفل الفلسطيني علي أبو غنام، بالإضافة إلى محاولة دهس أحد عناصر الشرطة بالقرب من جبل الزيتون، وأكد الموقع أن تكرار هذه الحوادث يعكس خطورة ووجود نية لإشعال المزيد من "العنف" بين الفلسطينيين من جهة و"الإسرائيليين" من جهة أخرى.


وأشار الموقع إلى انتشار هاشتاج "القدس تنتفض"، وهو الهاشتاج الذي انتشر سريعاً ليس فقط في القدس إنما في العديد من الدول العربية مثل الأردن ومصر.

وكان لموقع مدينة القدس وخدماته الإعلامية المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي " فيس بوك- تويتر- واتس اب" دورٌ هام في نشر هاشتاغ " القدس_تنتفض" والتغريد به خلال الفترة الماضية.

#القدس_تنتفض

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »