الاحتلال يمنع فعالية احتفالية في القدس بمناسبة "يوم المرأة"

تاريخ الإضافة الأربعاء 8 آذار 2017 - 9:16 م    عدد الزيارات 2561    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


منعت سلطات الاحتلال ، اليوم الأربعاء، إقامة فعلية نسوية احتفالا بـ "يوم المرأة العالمي" في مدينة القدس المحتلة.

ورفضت عناصر شرطة ومخابرات الاحتلال، السماح لعشرات السيدات الفلسطينيات من الوصول إلى مقر الفعالية في القدس المحتلة، والتي تنظمها جمعية "نساء من أجل الحياة والديمقراطية" بمناسبة "يوم المرأة العالمي" الذي يصادف الثامن من آذار/ مارس من كل عام.

وأوضحت مديرة جمعية "نساء من أجل الحياة والديمقراطية" زهور أبو ميالة، أن سلطات الاحتلال منعت وبشكل مفاجئ تنظيم الفعالية النسوية في إحدى قاعات فندق "سان جورج" بالقدس المحتلة، بموجب قرار صادر عن وزير "الأمن الداخلي" جلعاد أردان، موضحة أن "المنع لا مبرر له؛ لا سيما أن الفعالية نسوية ثقافية لا تحمل أي طابع سياسي".

وبيّنت أبو ميالة في حديث لـ "قدس برس" أن مخابرات الاحتلال أخضعتها للتحقيق حول الاحتفال الذي جرى إتمام تحضيراته بمناسبة "يوم المرأة"؛ حيث كان من المفترض أن يتضمّن فعاليات ترفيهية وثقافية للنساء المقدسيات، إضافة إلى تكريمهن، "في محاولة لإضفاء البسمة على وجوههن".

واعتبرت أن الإجراء (لإسرائيلي) يحمل رسالة للمجتمع الدولي حول معاناة المرأة المقدسية من الاحتلال وإجراءاته التي تضيق الخناق على كل ما هو مقدسي".

وتذرّع وزير "الأمن الداخلي" الصهيوني في قرار منع الفعالية بأنها تفتقر لموافقة سلطات الاحتلال "بموجب المادة 3 (أ) من الاتفاق الانتقالي بشأن الضفة الغربية وقطاع غزة (تحديد النشاطات) 1994"، وفق ما جاء في نص القرار.

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »