شهادات جديدة لأسرى تعرضوا للتنكيل في سجن "عوفر"

تاريخ الإضافة الإثنين 20 آذار 2017 - 11:16 ص    عدد الزيارات 4126    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، شؤون الأسرى المقدسيين، شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


أوردت هيئة شؤون الأسرى والمحررين روايات جديدة لعدة أسرى يقبعون في سجن عوفر الصهيوني، تعرضوا للضرب والتنكيل خلال اعتقالهم من قبل قوات الاحتلال واقتيادهم لمراكز التحقيق والتوقيف التابعة لها.

ونقلت الهيئة شهادة الأسير رجب مطير (24عاماً) من مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة، والذي اعتقل بتاريخ 21/1/2017، بعدما دهم قوات الاحتلال منزله الساعة الثانية صباحاً، وقامت بتكسير الأبواب وتخريب محتويات المنزل بالكامل، وبث الرعب في نفوس ساكنيه.

وذكرت الهيئة أنه تم اقتياد مطير إلى معسكر بيت ايل، حيث تعرض للضرب الشديد هناك، وتم تقييد يديه بقيد بلاستيكي، مكث هناك 3 أيام في عوفر ونُقل فيما بعد إلى المسكوبية حيث استمر التحقيق معه هناك 21 يوماً.

وبعدها تم ابلاغه أنه صدر أمر باستخدام التحقيق العسكري معه، وبالتالي طرأ تغيير على المعاملة معه وأصبحت أكثر عنفاً وقسوة، اقتادوه بدايةً إلى غرفة وأخذوا يهددونه بتقييده بقيود حديدية للأرجل والأيدي، وبعدها أخذوا يضربونه على كتفيه ويجبرونه على النهوض والهبوط لأكثر من مائة مرة، واستمروا بضربه على رأسه ومعدته وعظم فخده حتى انهارت قواه، واستمر الوضع على هذا الحال تسع ساعات متواصلة.

وأخبر الأسير مطير محامي الهيئة بأن وضعه الصحي صعب للغاية، حيث يعاني من تحرك في الفقرات واشتداد في عضلات أسفل ظهره، وذلك من جراء ما تعرض له من تعذيب وضرب خلال التحقيق معه.

في حين روى الأسير أحمد فرج (15 عاما) من مخيم الدهيشة قضاء بيت لحم، والمعتقل منذ 28/2/2017، تفاصيل اعتقاله على ما يسمى خط 60، حيث قام الجنود بمطاردته فحاول الهرب منهم لكنهم تمكنوا منه وطرحوه أرضاً وأخذوا يضربونه بعنف شديد، تم نقله فيما بعد إلى مركز الشرطة في عطاروت.

وخلال التحقيق معه، كان المحقق يسيء معاملته ويشتمه بألفاظ نابية ويهدده بالضرب والتعذيب إذا لم يتجاوب معه.

وأفاد الأسير فادي طقاطقة (18 عاما) من بلدة بيت فجار قضاء بيت لحم، بأنه تم اعتقاله بتاريخ 8/2/2017، بعد مداهمة منزله الساعة الثانية صباحاً، مشيراً إلى أنه تعرض للضرب من قبل جنود الاحتلال خلال طرحه على أرضية الجيب العسكري، وتم اقتياده فيما بعد إلى مركز عتصيون لاستجوابه والتحقيق معه.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »