الآلاف يشيعون الشهيد الفتى حطاب في مخيم الجلزون

تاريخ الإضافة الجمعة 24 آذار 2017 - 6:36 م    عدد الزيارات 2681    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


في مشهد اختلطت فيه مشاعر الأهل والمواطنين، شيع آلاف الفلسطينيين، اليوم الجمعة، الشهيد الفتى محمد حطاب (١٧عاما) إلى مثواه في مخيم الجلزون شمال رام الله وسط الضفة المحتلة.

وانطلقت مراسم التشييع بانطلاق موكب جنائزي مهيب بمشاركة الآلاف من أمام مجمع فلسطين الطبي في رام الله، وصولا إلى مسقط رأس الشهيد في مخيم الجلزون شمال مدينة البيرة، حيث ألقت عائلته عليه نظرة الوداع وسط مشاعر من الحزن الشديد، والغضب على جريمة الاحتلال.

وأدى المشيعون صلاة الجنازة على روح الشهيد في مسجد المخيم، وانطلق الموكب بعدها إلى المقبرة لمواراته الثرى، حيث حُمل الشهيد على الأكتاف في مسيرة جابت شوارع المخيم، صدح خلالها المشيعون بالهتافات الغاضبة والمنددة بالاحتلال وجرائمه، وأخرى تحيي الشهيد، وتعاهده بألا تذهب دماؤه هدرا.

وقال أحد أفراد عائلة الشهيد، إن جنود الاحتلال المتواجدين بالقرب من أحد الأبراج العسكرية المقامة بالقرب من مدخل المخيم، أطلقوا الرصاص بكثافة تجاه المركبة التي كان يستقلها الشبان الأربعة، ما أدى الى استشهاد محمد وإصابة ثلاثة آخرين، موضحا أن الشهيد هو وحيد والديه، وقتله الاحتلال بدم بارد، ليقتل بذلك فرحة والديه بنجاحة في الثانوية العامة.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية، أكدت أن الشهيد الحطاب أصيب بطلقات نارية في صدره وكتفه، ما أدى إلى استشهاده على الفور، فيما أصيب ثلاثة شبان آخرين بجروح خطيرة.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »