الاحتلال يبرئ مستوطناً ألقى زجاجات حارقة على فلسطينيين بالقدس

تاريخ الإضافة الجمعة 24 آذار 2017 - 7:04 م    عدد الزيارات 2847    التعليقات 0    القسم شؤون الاحتلال، أبرز الأخبار

        


قررت محكمة الاحتلال في القدس يوم أمس تبرئة مستوطن يهودي، وُجهت له، قبل عامين، تهمة وصفها الإعلام العبري حينها بـ"الخطيرة"، تتمثل بإلقاء زجاجات حارقة "قنابل مولوتوف" وحجارة على مركبات فلسطينية في العام 2014 بعد اختطاف المستوطنين الثلاثة.

وعلّل قضاة محكمة الاحتلال قرارهم بتبرئة المستوطن من التهم الموجهة إليه بحجة إنه كان أحد أصدقاء المستوطنين الثلاثة، وإنه تعرض لصدمة بعد عملية الخطف.

قرار المحكمة جاء مخالفاً لتوصية نيابة الاحتلال العامة التي طلبت فرض عقوبة السجن الفعلي على المستوطن، وحتى النيابة تساوقت في النهاية مع قرار قضاء الاحتلال ولم تتقدم باستئناف على الحكم خلال المدة القانونية.

تبرئة المستوطن من التهم الموجهة له أثارت حتى أحد الصحفيين "الإسرائيليين" وهو الصحفي “دان مرغليت” والذي علق على الحكم عبر صفحته على توتير بالقول: "القاضي دروري الذي توصف أحكامه بأنها إشكاليه قام بتبرئة يهودي ألقى زجاجات حارقة على فلسطينيين، الفلسطيني لا يوجد له فرصة لبراءة كهذه، آمل أن تستأنف النيابة العامة على الحكم".

هذه ليست المرّة الأولى الذي تظهر فيها عنصرية قضاء الاحتلال عندما يتعلق الأمر بالفلسطينيين والاعتداء عليهم من قبل المستوطنين أو جيش الاحتلال.

ولازالت حاضرة في الذهن القضية الأخيرة في هذا السياق وهي قضية جندي الاحتلال قاتل الشهيد عبد الفتاح الشريف قبل حوالي العام، عملية إعدام نفذت مع سبق الإصرار والترصد وأمام الكاميرات، في نهاية الأمر حولت القضية لعملية قتل عير العمد وحكم على الجندي القاتل بالسجن لمد عام ونصف قابلة للاستئناف.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »