المناضلة الفلسطينية "عودة" توافق على مغادرة أمريكا مقابل سحب جنسيتها

تاريخ الإضافة الإثنين 27 آذار 2017 - 1:03 م    عدد الزيارات 3628    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، التفاعل مع القدس، أبرز الأخبار

        


أكدت لجنة الدفاع عن المناضلة الفلسطينية رسمية عودة، أنه لن يتم اعتقالها في الولايات المتحدة، ولكن بشرط أن يتم سحب الجنسية الأمريكية منها.

ورداً على ذلك، فقد وافقت عودة، التي تبلغ من العمر 69 عاماً، على أن تغادر الولايات المتحدة مقابل سحب الجنسية منها.

وذكرت مصادر الاحتلال، أن عودة "كذبت على سلطات الهجرة الأميركية ولم تقل لهم في بداية الأمر، إنها مناضلة فلسطينية سُجنت في الماضي بسجون الاحتلال، ما أدى إلى الحكم بسجنها قبل التوصل لصفقة لسحب جنسيتها".

وأدينت عودة بالمشاركة في تفجير عام 1969 في القدس، الذي أدى إلى مقتل اثنين وإصابة تسعة آخرين، وحكمت محكمة عسكرية "إسرائيلية" عليها عام 1970 بالسجن مدى الحياة؛ لهجومين باسم الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، وقضت 10 أعوام في السجن قبل إطلاق سراحها ضمن صفقة تبادل أسرى عام 1980.

تجدر الإشارة إلى أنه في عام 2015، تم الحكم على عودة بالسجن 18 شهراً في الولايات المتحدة؛ لعدم كشفها عن إدانتها وسجنها في سجون الاحتلال عند دخولها البلاد عام 1995.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »