الاحتلال يفرض إجراءات مشددة في القدس القديمة

تاريخ الإضافة الأحد 2 نيسان 2017 - 11:52 ص    عدد الزيارات 2353    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


تشهد البلدة القديمة في القدس المحتلة، منذ ساعات صباح اليوم الأحد، انتشاراً واسعاً وغير اعتيادي لقوات الاحتلال؛ التي سيّرت دوريات راجلة في الكثير من شوارع البلدة وطرقاتها وأزقتها وحاراتها وأسواقها التاريخية، في حين تُخضع قوات الاحتلال الشبان والفتيان لعمليات تفتيش استفزازية ودقيقة.

في الوقت نفسه، تتمركز قوات كبيرة من جنود الاحتلال، وما يسمى "حرس الحدود" في منطقة باب العامود (أحد أشهر أبواب القدس القديمة)، فضلاً عن تسيير دوريات راجلة ومحمولة وخيالة في المنطقة الممتدة من باب العامود مروراً بشارع السلطان سليمان ووصولاً الى منطقة باب الساهرة وشارع صلاح الدين، وسط تفتيشات مكثفة للشبان وتحرير بطاقاتهم الشخصية.

وقال مراسلنا في القدس ان هذه الاجراءات تأتي بعد يوم واحد من ارتقاء الفتى أحمد غزال (17 عاما) شهيداً برصاص الاحتلال بشارع الواد في القدس القديمة، بزعم تنفيذه عملية طعن بحق عنصر بقوات الاحتلال واثنين من المستوطنين.

وكان الاحتلال أغلق عقب استشهاد الفتى غزال بابي العامود والساهرة، واعتقل 20 مقدسيا معظمهم من تجار المنطقة، أفرج عن معظمهم مساء أمس بعد التحقيق معهم.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »