القدس.. 67 مستوطنا يقتحمون باحات الأقصى

تاريخ الإضافة الأحد 2 نيسان 2017 - 6:13 م    عدد الزيارات 2656    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


اقتحم 67 مستوطنًا يهوديًا، صباح اليوم الأحد، باحات المسجد الأقصى من جهة "باب المغاربة" الخاضع للسيطرة الصهيونية الكاملة منذ احتلال المدينة عام 1967.

وذكرت مصادر مقدسية، أن شرطة الاحتلال أمّنت الحماية لـ 67 مستوطنًا وطالبًا يهوديًا؛ خلال اقتحامهم للأقصى بفترة "الاقتحامات الصباحية".

يذكر أن اقتحامات المسجد الأقصى تتم بشكل يومي من "باب المغاربة" ما عدا يومي الجمعة والسبت، خلال جولتين صباحية (لمدة ثلاث ساعات ونصف)، ومسائية (تبدأ ما بعد صلاة الظهر ولمدة ساعة).

ويواصل الاحتلال التضييق على المصلين الفلسطينيين أثناء دخولهم للمسجد خلال فترات الاقتحامات وتقوم باعتقال أيّ منهم فيما لو حاول تصوير المستوطنين أو اللحاق بهم أو اعتراض مسار اقتحامهم.

قدس برس

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »