"الكنيست" يصادق على قانون تسريع هدم البيوت الفلسطينية

تاريخ الإضافة الإثنين 3 نيسان 2017 - 9:35 ص    عدد الزيارات 5348    التعليقات 0    القسم هدم، شؤون الاحتلال، أبرز الأخبار

        


صادقت اللجنة الداخلية في برلمان الاحتلال (الكنيست)، ليلة أمس، بالقراءتين الثانية والثالثة على قانون تسريع هدم البيوت العربية الفلسطينية المعروف بـ "كمينيتس".

ويقضي قانون "كمينيتس"، بتسريع إجراءات هدم البيوت في البلدات الفلسطينية داخل الأراضي المحتلة منذ العام 1948م، عبر الانتقال من الإجراءات القضائية للإجراءات الإدارية، والذي من المقرر أن يطرح على الهيئة العامة للـ(كنيست) يوم الأربعاء المقبل للتصويت عليه.

ويتيح القانون، بالإضافة للهدم، فرض غرامات مالية باهظة ومصادرة مواد ومعدات البناء من أي ورشة بناء تعتبر مخالفة للقانون، واستعمال أوامر إدارية وفورية لمنع العمل في البيوت أو المنشآت المختلفة وهدمها.

وكان رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، قد ربط هذا القانون وخطة التطوير "الخمسية"، وقال في بيان إن "هذا القانون يهدف لتسريع هدم المنازل العربية، وبناء وحدات سكنية عصرية ومتعددة الطوابق في البلدات الفلسطينية".

وحسب احصائيات محلية، وفضلاً عن أن القانون يستهدف آلاف المنازل المهددة بالهدم في منطقة النقب جنوب فلسطين، فإنه يوجد نحو 50 ألف منزل في الداخل مهددة بالهدم في أي لحظة بحجة البناء دون ترخيص.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »