"الاسلامية المسيحية" تحذر من دعوات علنية لاقتحام الأقصى وتهويده

تاريخ الإضافة الإثنين 3 نيسان 2017 - 5:38 م    عدد الزيارات 2562    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


حذرت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات الاثنين، من مواصلة "منظمات الهيكل المزعوم" دعواتها لأنصارها من المستوطنين للمشاركة الواسعة في اقتحامات جماعية للمسجد الأقصى المبارك بدءا من الخميس القادم، تمهيدًا لفعاليات كبرى لمناسبة عيد "الفصح" العبري منتصف الشهر الجاري.

واعتبرت الهيئة في بيان لها الاقتحامات اليومية لباحات الأقصى من قبل عشرات المتطرفين وبحراسة قوات الاحتلال، جزء من مضي الاحتلال بمخططه القائم على تهويد المسجد، تمهيدًا للحلم اليهودي بإقامة "الهيكل" على أنقاضه.

ولفت البيان إلى إصرار سلطات الاحتلال على انتهاك حرمة الأقصى، مطالبا المجتمع الدولي ممثلًا بالجمعية العامة ومجلس الأمن بالضغط على الاحتلال لوقف انتهاكاته لأماكن العبادة، وإجباره على الالتزام بأحكام القانون الدولي الإنساني، وخاصة اتفاقية جنيف الرابعة لحماية المدنيين.

وأكدت الهيئة تمادي سلطات الاحتلال بانتهاكاتها اليومية الفاضحة بين جدران الأقصى على مرأى العالم أجمع، مبينة أن النوايا باتت علنية وفاضحة لحكومة الاحتلال ومتطرفيها من المستوطنين بالسيطرة الكاملة على المسجد، وتحويله إلى كنيس يؤدون فيه طقوسهم الدينية.

وأشارت إلى أن سلطات الاحتلال باتت على مشارف الانتهاء من تهويد الأقصى وإعلانه كنيس يهودي، فالمتحف أسفل المسجد، إضافة إلى مئات المخططات التهويدية التي تستهدف المسجد وكل ما هو عربي في القدس المحتلة.

وشددت الهيئة على أن "إسرائيل" تسعى إلى تهويد الأقصى من خلال تضافر جهود حفر الأنفاق أسفله، والسيطرة على معالمه الإسلامية من مساجد ومواقع وتحويلها إلى كنس ومراكز تهويدية، وكذلك فتح بواباته أمام سوائب المتطرفين والمستوطنين لتدنيسه، وبالنهاية السيطرة الكاملة عليه.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »