بدء المسيرة العالمية نحو القدس في تونس

تاريخ الإضافة الجمعة 6 حزيران 2014 - 9:45 ص    عدد الزيارات 10420    التعليقات 0    القسم المسيرة العالمية من أجل القدس 2014، التفاعل مع القدس، أبرز الأخبار

        




خاص موقع مدينة القدس

أعلن الائتلاف العالمي لنصرة القدس وفلسطين في تونس عن بدء فعاليات المسيرة العالمية نحو القدس التي ستبدأ بعد قليل من أمام المسرح البلدي وسط العاصمة تونس.

وأشار المنظمون إلى خصوصية المسيرة هذا العام كونها "تأتي في ظل مصالحة فلسطينية وفي وقت يتسارع فيه الاحتلال في سياسة فرض الأمر الواقع في القدس والتي كان آخرها محاولته فرض التقسيم الزماني في المسجد الأقصى".
وأكد محمد العكروت رئيس اللجنة التحضيرية للمسيرة أن "هذه المستجدات تفرض على تونس أوسع مشاركة رسمية وشعبية وإعلامية، تعبيرًا عن مساندتها لفلسطين والقضية وتطبيقا لشعار  "الشعب يريد تحرير فلسطين"، الذي رفع في ثورة 14 كانون ثاني (يناير) المجيدة".
مشددًا على العلاقة القوية بين الشعبيين الممتدة منذ أن اختلط الدم التونسي بالفلسطيني في حمام الشط عام 1985.
ودعا المنصف بن محمد رئيس المركز المغاربي للتنمية المقدسية إلى "أوسع مشاركة من قبل مؤسسات المجتمع المدني"، وأكد على ضرورة دعوة منخرطيها للمشاركة في المسيرة التي من شأنها أن تزيد ارتباط الأمة بقضيتها وعياً وتعاطفا.
وفيما يتعلق ببرنامج وفقرات المسيرة في تونس؛ فقد بين وسام العربي الناطق الإعلامي باسم المسيرة، بان فقرات المسيرة ستبدأ بعد قليل في تمام الساعة العاشرة من أمام المسرح البلدي عبر احتفال انشادي وتنشيطي وخيمات تعريفية بالقضية إلى ما بعد صلاة المغرب".

يذكر أن المسيرة سيشارك في تنظيمها أكثر من 22 جمعية من مؤسسات المجتمع المدني في تونس، فيما ستنطلق في نفس الوقت من أكثر من 80 عاصمة عربية وإسلامية حول العالم.

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »