يصدر قرار ثانيا اليوم بإبعاد موظف في "دائرة الأوقاف" عن الأقصى

تاريخ الإضافة الأربعاء 5 نيسان 2017 - 6:17 م    عدد الزيارات 2958    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        



أصدرت سلطات الاحتلال، اليوم الأربعاء، قرارا ثانيا، بحق أحد موظفي دائرة "الأوقاف الإسلامية" بالقدس المحتلة، بابعاده عن المسجد الأقصى المبارك.

وقال حارس المسجد الأقصى حمزة نمر، لـ "قدس برس"، بأنه تسلم قراراً من سلطات الاحتلال، ظهر اليوم، بابعاده لمدة 6 أشهر عن المسجد الأقصى.

والقرار الاسرائيلي هو الثاني، خلال اليوم الأربعاء، حيث سلمّ رئيس دائرة الاستعلامات في الأوقاف الإسلامية بالقدس، طارق الهشلمون، خلال ساعات الصباح، قرارًا من شرطة الاحتلال يقضي بإبعاده عن المسجد الأقصى لمدة ستة شهور، بحسب ما صرّح به لـ "قدس برس".

وتشن السلطات الإسرائيلية حملة ضد موظفي دائرة الأوقاف الإسلامية؛ حيث أبعدت واعتقلت مجموعة منهم خلال الأشهر الأخيرة.

من جانبه، أوضح مسؤول العلاقات العامة والإعلام في "أوقاف القدس"، فراس الدبس، أن سلطات الاحتلال تواصل استهداف حراس وموظفي دائرة الأوقاف في الأقصى عبر الاعتقالات والإبعاد لأيام وشهور.

وبيّن الدبس في حديث لـ "قدس برس"، أن أربعة من حراس الأقصى عادوا اليوم للعمل في دائرة الأوقاف بعد أيام من إبعادهم، خلال حملة اعتقالات شنّها الاحتلال مؤخرًا بحقهم.

وفي سياق متصل، أمّنت شرطة الاحتلال، اليوم الاربعاء، الحماية الأمنية لـ 80 "إسرائيليًا" خلال اقتحامهم لباحات المسجد الأقصى من جهة "باب المغاربة" الخاضع لسيطرتها الكاملة منذ احتلال القدس عام 1967.

وأفاد "فراس الدبس"، بأن 48 مستوطنًا و14 عنصرًا من مخابرات الاحتلال، بالإضافة ل، 18 من فئة الطلاب اليهود، اقتحموا باحات الأقصى بـ "فترة الاقتحامات الصباحية".

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »