إحصائية: مقتل 6 جنود إسرائيليين إثر عمليات دهس منذ بدء العام

تاريخ الإضافة الجمعة 7 نيسان 2017 - 3:19 م    عدد الزيارات 3334    التعليقات 0    القسم انتفاضة ومقاومة، أبرز الأخبار

        


أسفرت عمليات الدهس التي نفذها فلسطينيون داخل الأراضي المحتلة منذ مطلع العام الجاري، عن مقتل ستة جنود من قوات الاحتلال، قضى آخرهم أمس الخميس، شرق مدينة رام الله.

وقال موقع "0404" العبري، إن جنديا "إسرائيليًا" قُتل الخميس، وأصيب آخر عقب عملية دهس نفذها شاب فلسطيني قرب مستوطنة "عوفرا" المقامة على أراضٍ فلسطينية شرقي مدينة رام الله شمال الضفة المحتلة.

وكانت عملية دهس، نفّذها الشهيد المقدسي فادي قنبر، بشاحنة في مستوطنة "أرمون هنتسيف"، المقامة على أراضي حي "جبل المكبر" جنوبي شرق القدس، في الـ 8 من كانون ثاني/ يناير الماضي، قد أسفرت عن مقتل 4 جنود وإصابة 15 آخرين.

وقٌتل عنصر من شرطة الاحتلال بعملية دهس نفّذها الشهيد يعقوب أبو القيعان (47 عامًا)، في 18 كانون ثاني/ يناير الماضي، إثر إقدام الاحتلال على هدم عدد من منازل بقرية "أم الحيران" في النقب المحتل.

فيما أعلن جيش الاحتلال في 4 كانون ثاني/يناير الماضي، عن وفاة أحد ضباطه رفيعي المستوى (قائد وحدة المظليين؛ إحدى وحدات النخبة في جيش الاحتلال)، متأثرًا بجراحه التي أصيب بها خلال العدوان الأخير على قطاع غزة، صيف 2014.

وذكرت المعطيات العبرية أنه بوفاة الضابط "حاغاي بن أري (33 عامًا)"، ارتفع عدد القتلى "الإسرائيليين" خلال حرب 2014 إلى 74.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »