طرْد مستوطن أدى صلوات تلمودية في الأقصى واعتقال آخر في القدس القديمة

تاريخ الإضافة الإثنين 10 نيسان 2017 - 1:01 م    عدد الزيارات 3852    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسات، شؤون الاحتلال، أبرز الأخبار

        


أجبر حراس المسجد الاقصى المبارك شرطة الاحتلال الخاصة المرافقة للمستوطنين خلال اقتحاماتهم الاستفزازية للمسجد على طرد مستوطن من المسجد بسبب أدائه طقوساً تلمودية فيه.

وكانت مجموعات متتالية من عصابات المستوطنين اقتحمت المسجد في اليوم الأول لعيد "البيسح" (الفصح) العبري، بحراسة مشددة من قوات الاحتلال، ووسط اجراءات مشددة بحق المصلين.

في الوقت نفسه، اعتقلت شرطة الاحتلال مستوطنا يهوديا في البلدة القديمة بالقدس المحتلة، يحمل "عنزة" بهدف ذبحها "قرباناً" بعيد الفصح.

وكانت عمليات مشابهة للمستوطنين وقعت خلال الأعوام القليلة الماضية تم خلالها ذبح شياه بالقرب من باب القطانين من أبواب المسجد الأقصى.

الى ذلك، تُواصل قوات الاحتلال استنفارها في وسط القدس، وفي بلدتها القديمة ومحيط أسوارها التاريخية لحماية عصابات المستوطنين خلال ذهابها وإيابها من وإلى باحة حائط البراق (الجدار الغربي للمسجد الأقصى) للمشاركة في احتفالات وفعاليات العيد العبري.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »