تمديد توقيف مقدسيين وفرض الحبس المنزلي على آخرين

تاريخ الإضافة الثلاثاء 11 نيسان 2017 - 12:18 م    عدد الزيارات 2721    التعليقات 0    القسم شؤون الأسرى المقدسيين، شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


مددت شرطة الاحتلال الإسرائيلي مساء أمس الاثنين توقيف الفتيين مالك هشام القاق (15 عامًا)، وعمر عز دعنا (16 عامًا) لليوم الثلاثاء.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت الفتيين القاق ودعنا خلال اقتحامها حي عين اللوزة في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك.

ونقل مركز معلومات وادي حلوة عن شهود عيان قولهم إن قوات الاحتلال اقتحمت حي عين اللوزة، وانتشرت في شوارعه، حيث اندلعت مواجهات متفرقة في المنطقة، استخدمت خلالها القنابل الصوتية والأعيرة المطاطية بصورة عشوائية، وتم اعتقال الفتيين بعد اقتحام منزليهما.

بدوره، أوضح المحامي محمد محمود أن قاضي محكمة الاحتلال مدد توقيف كل من نسيم رائد كليب، فريد أبو الهوى، محمد سمير أبو الهوى، محمد سبيتان، أحمد عشاير، بهاء أبو جمعة، سامي عبد الفتيحة، نمر محمود، ضياء عبيد وبلال غتيت لتاريخ 12-4-2017.

 كما مدد توقيف حذيفة شريتح ومصلح شحادة وإسلام القرم حتى نهاية الإجراءات ضدهم.

وفي سياق متصل، أفرجت سلطات الاحتلال عن محمد أبو جمعة، وأحمد أبو جمعة ولؤي صطليح بكفالة قيمتها 500 شيكل، وحبس منزلي لمدة 10 أيام.

كما أفرجت عن مهند أبو عصب، بشرط الإبعاد  من منزله في قرية العيسوية إلى بلدة العيزرية لمدة 30 يومًا، وحبس منزلي لمدة 7 أيام.

وأفرجت أيضًا عن محمد شويكي وحمدي جابر بكفالة قيمتها 2000 شيكل، وحبس منزلي لمدة 15 يومًا، وطرف ثالث، كما أفرجت عن ياسين الطويل بكفالة قيمتها 1000 شيكل، وحبس منزلي لمدة 7 أيام.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »