الأوقاف الفلسطينية تدعو للتصدي لمخططات الاحتلال في القدس والأقصى

تاريخ الإضافة الثلاثاء 11 نيسان 2017 - 6:14 م    عدد الزيارات 2423    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


حذر مدير عام وحدة القدس بوزارة الأوقاف بالحكومة الوطنية أمير أبو العمرين من تصاعد وتيرة المخططات التهويدية والاستيطانية التي تنفذها حكومة الاحتلال وتصدرها لأذنابها المستوطنين والجماعات اليهودية المتطرفة باقتحام المسجد الأقصى وتدنيسه من ناحية والتشديد على المقدسيين ومنعهم من دخوله من ناحية أخرى.

وأكد، في بيان له اليوم، أن الأقصى يشهد أجواءً متوترة، تزامنا مع دعوات ما تسمى بـ'منظمات الهيكل'، التي دعت أنصارها إلى المشاركة الواسعة، اليوم الثلاثاء، في فعاليات عيد 'الفصح' العبري، وتكثيف الاقتحامات للأقصى وإقامة شعائر تلمودية وتقديم القرابين بالقرب من القصور الأموية خلال العيد الذي يتواصل على مدار أسبوع.

ودعا الأمة العربية والإسلامية والعالم أجمع إلى ثني الاحتلال عن مخططاته والتصدي التام لممارساته الإجرامية العنصرية، وطالب المرابطين بالصبر والثبات وشد الرحال إلى الأقصى، والتواجد المكثف فيه، لإحباط مخططات المنظمات اليهودية المتطرفة التي تلقى الدعم والمساندة من حكومة الاحتلال.

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »