الاحتلال يمدد اعتقال النائب "عطون" وينقله لسجن مركزي

تاريخ الإضافة الأحد 16 نيسان 2017 - 3:20 م    عدد الزيارات 2605    التعليقات 0    القسم شؤون الأسرى المقدسيين، أبرز الأخبار

        


مددت محكمة الاحتلال اعتقال النائب المقدسي المبعد أحمد محمد عطون (52عاما) حتى يوم الثلاثاء القادم، كما قررت نقله إلى سجن "مجدو" المركزي.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت بتاريخ 12/4/2017 منزل النائب عطون في مدينة البيرة وفتشته وحطمت محتوياته، وحققت معه بشكل ميداني قبيل اعتقاله، علماً أن النائب عطون اعتقل أكثر من مرة، وأمضى ما يزيد عن 12 عاما في سجون الاحتلال، كان آخرها في فبراير عام 2013، وقد أمضى آنذاك 20 شهرًا خلف قضبان الاحتلال كمعتقلٍ إداري.

يذكر أن سلطات الاحتلال أقدمت عام 2010 على سحب البطاقة المقدسية للنائب عطون، ومنعته من دخول مسقط رأسه في مدينة القدس، بشكل كامل، وقد شمل القرار في حينه النائبين محمد أبو طير، ومحمد طوطح، ووزير شؤون القدس السابق خالد أبو عرفة، وذلك بحجة "خيانة الولاء للدولة"، كما يزعم الاحتلال .

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »