الاحتلال يُنشئ مشفى ميدانيًّا قرب سجن النقب وينقل وحدات القمع قرب السجون

تاريخ الإضافة الإثنين 17 نيسان 2017 - 10:21 ص    عدد الزيارات 3447    التعليقات 0    القسم شؤون الاحتلال، أبرز الأخبار

        


أمر وزير أمن الاحتلال الداخلي، المتطرف جلعاد أردان، بإنشاء مشفى ميداني بالقرب من معتقل "كتسيعوت" في النقب لنقل المضربين عن الطعام إليه بدلاً من نقلهم للمشافي الصهيونية، في خطوة لمواجهة إضراب الأسرى الفلسطينيين الذي بدأ اليوم الاثنين.

وجاء قرار الوزير الصهيوني المتطرف في أعقاب مشاورات لتقييم الموقف، ضمت مصلحة السجون و"الشاباك" والشرطة والجيش ووزارة الصحة الصهيونية.

كما أصدر الوزير المتطرف تعليمات لمصلحة السجون تدعوها لنقل وحدات "القمع" التابعة لها بالقرب من السجون التي ستشهد الإضراب، بهدف تنفيذ عمليات اقتحام وتفتيش مكثفة خلال الأيام القادمة داخل أقسام السجون لمنع أي اتصال بين الأسرى ولنقل الأسرى المضربين من بين السجون وفق ما تقرر إدارة مصلحة السجون ذلك.

وادّعى أردان، أن الإضراب الذي سيقوده القيادي الفتحاوي مروان البرغوثي، له دوافع سياسية داخلية فلسطينية، ولذلك تشتمل مطالب الأسرى على مطالب غير منطقية أو مقبولة.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية أن التعليمات داخل مصلحة السجون تقضي باستيعاب الإضراب داخل أسوار السجون، فيما تستعد الشرطة لتقديم المساعدة المطلوبة لمصلحة السجون في حال استدعت الحاجة لها.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »