لجنة أسرى القدس: 114 حالة اعتقال خلال "ابريل" في القدس

تاريخ الإضافة السبت 2 أيار 2015 - 9:03 م    عدد الزيارات 3460    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


 قالت لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين أن قوات الاحتلال اعتقلت 114 فلسطينيًا بالقدس المحتلة، خلال شهر أبريل المنصرم، بينهم 40 طفلًا و14 سيّدة.


وأوضحت اللجنة، على لسان الناطق باسمها في القدس أمجد أبو عصب، اليوم السبت، أن الاعتقالات طالت مقدسيين من كافة أحياء وقرى القدس، وتركّزت على استهداف المرابطين والمرابطات في المسجد الأقصى المبارك.


ولفت أبو عصب، الى أن من بين المعتقلين 40 طفلًا قاصرًا، منهم طفلين دون سن 12عامًا، أبرزهم الطفل أحمد إيهاب الزعتري (7 أعوام) من حي واد الجوز، بالإضافة لـ14 سيدة منهن 13 اعتقلن على خلفية رباطهن في المسجد الأقصى.


وذكر أن 45 حالة اعتقال تمت من خلال اقتحام قوات الاحتلال للمنازل في المدينة، و69 اعتقلوا ميدانيًا، لافتًا إلى أن الاعتقالات تركزت في بلدة سلوان والبلدة القديمة بمعدل 20 معتقلًا من كل حي.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »