الاحتلال يعتقل 9 فلسطينيين من القدس

تاريخ الإضافة الأربعاء 19 نيسان 2017 - 8:07 م    عدد الزيارات 2647    التعليقات 0    القسم شؤون الأسرى المقدسيين، أبرز الأخبار

        


اعتقلت قوات الاحتلال ، فجر الأربعاء 19-4-2017، تسعة فلسطينيين، عقب حملة دهم واقتحام طالت منازل المواطنين في مختلف أنحاء الضفة الغربية والقدس المحتلتيْن.

فقد اقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيت أمر (شمالي الخليل)، واعتقلت الفتييْن قصي أبو هاشم، ومؤيد أبو ماريا (17 عامًا)، بعد دهم منزلي عائلتيْهما والعبث بمحتوياتها.

واعتقل الاحتلال الشابين خليل دندن وماهر عفانة، عقب دهم منزليهما في بلدة أبو ديس (شرقي القدس المحتلة)، بالإضافة للشاب ربيع عيسى (25 عامًا) من مدينة قلقيلية (شمال القدس).

وأفاد تقرير لجيش الاحتلال، بأن قواته اعتقلت الليلة الماضية ثمانية فلسطينيين ممّن وصفهم بـ "المطلوبين"؛ بتهمة ممارسة أنشطة تتعلّق بالمقاومة ضد جنود و مستوطني الاحتلال، وفق زعمه.

وطالت الاعتقالات، وفق تقرير الاحتلال، فلسطينييْن من مدينة الخليل (جنوب القدس المحتلة)، وآخريْن من بلدة بيت أمر شمالي المدينة، وشابًا من بيت أولا شمالي غرب الخليل؛ بينهم ناشطيْن في حركة "حماس".

وذكر التقرير، أن قوات الاحتلال اعتقلت فلسطينييْن من بلدة أبو ديس (شرقي القدس) ومواطنًا من بلدة بير نبالا (شمالي غرب المدينة المحتلة).

وأشار تقرير جيش الاحتلال إلى أن قوات الاحتلال عثرت، خلال عمليات الدهم والتفتيش التي نفّذتها في ضاحية ذنابة شرقي مدينة طولكرم (شمال القدس المحتلة)، على أسلحة وذخيرة.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »