غضب شعبي في صور باهر بعد دهس طفليْن من قبل مستوطن

تاريخ الإضافة الإثنين 24 نيسان 2017 - 8:30 ص    عدد الزيارات 2640    التعليقات 0    القسم انتفاضة ومقاومة، شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


أعرب أهالي قرية صور باهر، جنوب شرق القدس المحتلة، عن غضبهم الشديد من إقدام مستوطن يهودي على دهس طفلين من أبناء القرية مساء أمس، وترجموه بمواجهات شديدة ضد قوات الاحتلال استمرت حتى ساعة متأخرة من ليلة أمس.

وقال مراسلنا في القدس المحتلة اعتمادا على روايات شهود عيان، أن مركبة كانت تقل مستوطنيْن اثنيْن دخلت قرية صور باهر عبر مدخلها الرئيسي، وسارت داخل القرية بسرعة كبيرة علما أنها كانت مُلاحقة من مركبة لشرطة الاحتلال، وخلال ذلك قامت بدهس الطفلين محمد وشقيقته ندى عطون كانا برفقة والديهما، واصابتهما طفيفة، كما اصطدمت بعدة مركبات.

ولفت شهود عيان إلى أن أن المركبة وهي من نوع "فورد" سوداء اللون كان يستقلها مستوطنين اثنين، وبعد دهس الطفلين واصطدامهما بالمركبات هربا الى المركز الصحي في القرية، ثم اقتحمت قوات الاحتلال القرية وخلصتهما، وأخرجتهما من المكان، فيما اندلعت مواجهات بين السكان وقوات الاحتلال، ولم يبلغ عن اصابات مباشرة أو اعتقالات .

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »