حملة اعتقالات تطال 12 فلسطينيًا بالضفة والقدس

تاريخ الإضافة الإثنين 24 نيسان 2017 - 9:48 م    عدد الزيارات 2858    التعليقات 0    القسم شؤون الأسرى المقدسيين، أبرز الأخبار

        


اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم الإثنين، 12 فلسطينيًا عقب حملة دهم واقتحام لمنازل المواطنين في مختلف أنحاء الضفة الغربية والقدس المحتلتيْن.

وذكر تقرير صادر عن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن قواته العسكرية اعتقلت الليلة الماضية 12 فلسطينيًا ممّن وصفتهم بـ "المطلوبين"، على خلفية اتهامهم بممارسة أنشطة تتعلّق بالمقاومة ضد الجنود والمستوطنين.

وأفاد التقرير العبري، بأن قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة نشطاء في حركة "حماس"، من قريتي مركا، وصانور قرب مدينة جنين (شمال القدس المحتلة)، وسبعة فلسطينيين من مدينة رام الله (شمالًا)، وبلدة النبي صالح شمالي غرب المدينة.

وطالت الاعتقالات، وفق ذات البيان، فلسطينيًا من بلدة السواحرة شرقي مدينة القدس، وناشطًا في حركة "حماس" من قرية دير سامت قرب الخليل (جنوب القدس المحتلة).

من جانبه، قال مراسل "قدس برس" في رام  الله، إن قوات الاحتلال دهمت منازل الفلسطينيين في قرية النبي صالح (شمالي غرب)، واعتقلت 6 مواطنين تراوحت أعمارهم بين الـ 14 - 20 عاما؛ جميعهم من أفراد عائلة التميمي.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت حي "المساكن الشعبية" شرقي مدينة نابلس، ودهمت منزل الشاب "عماد الأغبر" (مُنفذ عملية الطعن في تل أبيب وسط فلسطين المحتلة 48 بالأمس)، كما أخضعت عائلته لتحقيق ميداني؛ قبل أن تنفّذ عمليات تخريب في المنزل.

وأسفرت عملية الطعن التي شهدتها مدينة تل أبيب أمس الأحد، عن إصابة أربعة إسرائيليين بجراح مختلفة واعتقال المنفذ، وفق بيان لشرطة الاحتلال.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »