وسط فعاليات تضامنية متواصلة: إضراب "الحرية والكرامة" يتواصل في يومه التاسع

تاريخ الإضافة الثلاثاء 25 نيسان 2017 - 7:26 م    عدد الزيارات 2855    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


واصل نحو 1580 أسيرا، اليوم الثلاثاء، إضرابهم المفتوح عن الطعام في "معركة الحرية والكرامة" لليوم التاسع على التوالي.

وتتواصل الفعاليات التضامنية مع الاسرى في مختلف محافظات الوطن، وقد وقعت مواجهات يوم امس في عدة مواقع تضامنا معهم، في حين تواصل إدارة السجون الصهيونية إجراءاتها التعسفية بحقهم.

ودعت اللجنة الوطنية لمساندة إضراب الأسرى في سجون الاحتلال ، اليوم، إلى مقاطعة شاملة للبضائع والسلع الصهيونية طيلة فترة إضراب الأسرى.

وكانت قوات القمع التابعة لإدارة مصلحة سجون الاحتلال، اقتحمت مساء أمس، قسم 14 في سجن "نفحة" حيث يُحتجز الأسرى المضربون عن الطعام.

وبينت اللجنة الإعلامية لإضراب الحرية والكرامة، أن قوات القمع استخدمت الغاز داخل السجن؛ وردا على ذلك أعلن الأسرى في سجن "نفحة" وسجون أخرى البدء بخطوات إسنادية لرفاقهم الأسرى المضربين عن الطعام.

وقالت اللجنة إن إدارة مصلحة سجون الاحتلال أغلقت سجن "هداريم" ونقلت الأسرى القابعين فيه إلى سجن "النقب".

وأوضحت اللجنة، أن (100) أسير من أصل (120) أسيراً في سجن "هداريم" التحقوا بالإضراب عن الطعام منذ اليوم الأول، وتم نقلهم إلى أقسام العزل في سجون أخرى، وتبقى منهم (20) أسيراً مريضاً لم يشاركوا بالإضراب، ونقلوا اليوم إلى سجن "النقب".

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »