وسائل إعلام عبرية تهاجم موقع أرشيف الأقصى وتعتبره حرباً على الرواية الصهيونية "لجبل الهيكل"

تاريخ الإضافة الإثنين 4 أيار 2015 - 1:08 ص    عدد الزيارات 4635    التعليقات 0    القسم التفاعل مع القدس، شؤون المقدسيين، أبرز الأخبارالكلمات المتعلقة أرشيف الأقصى

        


 بعد أقل من 72 ساعة من إطلاقه، هاجمت مجموعة من وسائل الإعلام العبرية موقع أرشيف الأقصى واصفةً إياه بالحرب على الرواية الصهيونية التاريخية "لجبل الهيكل".


حيث أثارت المعلومات التاريخية الموثقة التي نشرها القائمون على الموقع غضب العديد من جهات الاحتلال، وذلك لما تكشفه من كذب وزيف في الرواية التاريخية الصهيونية عن المسجد الأقصى القائمة أساساً على تزوير الحقائق والمعلومات التاريخية.


ويأتي موقع "أرشيف الأقصى" ليعيد الأنظار إلى المعارك الإلكترونية التي يخوضها الفلسطينيون ضد الاحتلال في العالم الافتراضي، ومنها حرب الحقائق على موقع الموسوعة الحرة "ويكيبيديا" ومواقع التواصل الاجتماعي مثل "الفيسبوك" و"تويتر"، حيث يعمل الناشطون الفلسطينيون على كشف زيف وخداع ووحشية الاحتلال الصهيوني في مختلف الجوانب التاريخية والسياسية والإعلامية.


يذكر أن مجموعة "Tickmedia" ، وهي مجموعة شبابية مقدسية كانت قد أطلقت قبل أيام موقع أرشيف الأقصى www.alaqsa-archive.com، والذي يعتمد في روايته على عدد من المصادر والدراسات التاريخية، منها كتاب "تاريخ الحرم القدسي" للأستاذ "عارف عارف"، و"دليل أولى القبلتين" الذي أصدرته مؤسسة الأقصى للوقف والتراث، بالإضافة إلى كتاب "أطلس معالم المسجد الأقصى" للأستاذ عبد الله معروف، وكتاب تاريخ المسجد الأقصى للدكتور "محمد هاشم غوشة".

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »