تقديرات بمؤسسة الاحتلال: تجميد نقل السفارة الأميركية إلى القدس

تاريخ الإضافة الجمعة 28 نيسان 2017 - 9:28 م    عدد الزيارات 3457    التعليقات 0    القسم شؤون الاحتلال، أبرز الأخبار

        


قال مسؤولون في حكومة الاحتلال إنه بالرغم من الزيارة المحتملة للرئيس الأميركي، دونالد ترامب، للبلاد، فإنه لن يغير في هذه المرحلة سياسة الولايات المتحدة، وإنه سوف يوقع في نهاية أيار/مايو على أمر رئاسي بتجميد تطبيق قانون نقل السفارة الأميركية في "إسرائيل" من "تل أبيب" إلى القدس.

وقال مسؤول كبير، لصحيفة 'هآرتس' العبرية، أمس الخميس، إن البيت الأبيض يدرس إمكانية أن يكون الثاني والعشرين من أيار/مايو المقبل موعد زيارة ترامب لـ"إسرائيل".

وقالت المصادر ذاتها إنه منذ أن سن الكونغرس القانون في أواسط تسعينيات القرن الماضي، فإن كل الرؤساء الأميركيين يوقعون كل 6 شهور على أمر رئاسي يقضي بتجميده، وذلك بذريعة 'الأخذ بالحسبان اعتبارات الأمن القومي'. وكان الرئيس الأميركي السابق، باراك أوباما، قد وقع قبل شهر من مغادرته البيت الأبيض على أمر رئاسي يؤجل تطبيق القانون حتى نهاية أيار/مايو.

يذكر أن ترامب كان قد تعهد خلال حملته الانتخابية، مرات عديدة، بنقل سفارة الولايات المتحدة من "تل أبيب" إلى القدس، ولكنه، وبعد دخوله إلى البيت الأبيض، غير موقفه، بسبب ضغوط من دول عربية، إضافة إلى خشية "إسرائيل" من التصعيد الأمني نتيجة لذلك.

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »