ترمب: اسألوني عن نقل السفارة الأمريكية للقدس الشهر المقبل

تاريخ الإضافة السبت 29 نيسان 2017 - 11:45 ص    عدد الزيارات 4145    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، نقل السفارة الأمريكية، أبرز الأخبار

        


رد الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، على سؤال من وكالة (رويترز)، حول إمكانية قيام إدارته بنقل السفارة الأمريكية من "تل أبيب" إلى القدس، بالقول: "اسألوني هذا السؤال الشهر المقبل".

وتطرق ترمب خلال المقابلة الصحفية، إلى النزاع الفلسطيني "الإسرائيلي" حيث ذكر: "لا يوجد أي سبب يمنع تحقيق السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين"، مشيرًا إلى أنه سيزور "إسرائيل" خلال أيار المقبل.

وكان السيناتور الجمهوري رون دي سانتيس، أوضح في وقت سابق، أن ترمب ينوي الإعلان خلال زيارته المرتقبة لـ"إسرائيل" عن نقل سفارة الولايات المتحدة من "تل أبيب" إلى القدس.

فيما قالت صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية، إن ترمب سيعلن القدس عاصمة لدولة "إسرائيل"، خلال زيارته لـ"إسرائيل"، ولن يعلن نقل سفارته إلى القدس، وفق الصحيفة.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »