الاحتلال يقضي بسجن مقدسي 5 سنوات ونصف وغرامة 8 آلاف شيكل ويفرج عن آخرَيْن

تاريخ الإضافة الثلاثاء 2 أيار 2017 - 11:30 ص    عدد الزيارات 3524    التعليقات 0    القسم شؤون الأسرى المقدسيين، شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


قضت محكمة الاحتلال العسكرية في سجن عوفر على الأسير المقدسي محمد جمال حوشية من بلدة قطنّة، شمال غرب القدس المحتلة، بالسجن 5 سنوات ونصف، وغرامة مالية بقيمة 8000 شيقل.

وكان الاحتلال اعتقل حوشية بتهمة إطلاق النار على مستوطنة "هارادار" المجاورة لبلدة قطنّة، علماً بأنه معتقل منذ حوالي العام.

في سياق آخر، أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي أمس الاثنين، عن الأسير المقدسي أيمن عيد طلب سلهب (42 عامًا) بعد أن أمضى مدة محكوميته البالغة 10 سنوات وشهرين.

وكان سلهب اعتقل بتاريخ 13/3/2007، وأدين بعدة تهم ، وقد تنقل في عدة سجون، وتحرر من سجن "نفحة" الصحراوي، وهو متزوج، ويعاني من مشاكل كبيرة في الأسنان.

وفي السياق، أفرجت سلطات الاحتلال مؤخرًا عن أحد شيوخ القدس الأسير المسن نجيب جدع قواسمة (62 عامًا) بعد أن أمضى مدة محكوميته البالغة 14 شهرًا.

وكان قواسمة اعتقل العام الماضي ضمن حملة استهدفت مجموعة من كبار السن في مدينة القدس، والذين يواظبون على التواجد في المسجد الأقصى المبارك، وقد أدين "بالمشاركة في نشاطات داخل الأقصى ومساعدة تنظيم معادي".

وتنقل قواسمة في عدة سجون، وتحرر من سجن "أوهلي كيدار" في مدينة بئر السبع المحتلة.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »