اليونسكو تصوت بالأغلبية: "القدس مدينة محتلة"

تاريخ الإضافة الثلاثاء 2 أيار 2017 - 5:55 م    عدد الزيارات 2516    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


صوتت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو)، الثلاثاء، على قرار فلسطيني بالموافقة على قرار ينص على اعتبار القدس مدينة محتلة، وذلك على الرغم من الضغوطات التي مارستها كل من الحكومة الصهيونية والولايات المتحدة.

وصوتت 22 عضوا في المنظمة الدولية لصالح قرار يعتبر القدس مدينة محتلة، وأن لا سيادة "إسرائيلية" عليها، مقابل 10 أعضاء صوتوا ضد القرار، الذي أثار حفيظة الكيان.

وجرى تقديم القرار من قبل فلسطين بالتنسيق مع الأردن، وبدعم من الدول العربية وغيرها.

وأصاب القرار، الذي كان متوقعا، رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، بالجنون، وقد هاجم، قرار "اليونسكو" قبل صدوره، نافياً فرض "إسرائيل" السيادة على القدس المحتلة.

وزعم نتنياهو أن "القدس هي عاصمة الشعب اليهودي. ولا يوجد شعب في العالم يرى أن القدس مقدسة لديه ومهمة مثل الشعب اليهودي، وعلى الرغم من أنه يجري تداول اليوم في القدس وتجري محاولة نفي هذه الحقيقة. ونحن نكفر باليونسكو ونؤيد حقيقتنا".

وزعم نتنياهو أنه "طوال التاريخ اليهودي كانت القدس قلب الأمة، ومركز يتوجه الجميع إليه ويصلون نحوه".

يذكر أن اليونيسكو أعلنت العام الماضي عن إدراج 55 موقع تراث عالمي على قائمة المواقع المعرضة للخطر، ومنها البلدة القديمة في القدس المحتلة وأسوارها.

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »