الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات في الضفة الغربية والقدس المحتلة

تاريخ الإضافة الأربعاء 3 أيار 2017 - 8:45 ص    عدد الزيارات 2435    التعليقات 0    القسم شؤون الأسرى المقدسيين، أبرز الأخبار

        


شنت قوات الاحتلال الصهيوني، الليلة الماضية، وفجر اليوم، الأربعاء، حملة دهم وتفتيش في مناطق متفرقة بالضفة والقدس المحتلتين، واعتقلت عددا من المواطنين.

وتحدث بيان لجيش الاحتلال الصهيوني، أن قواته اعتقلت 4 فلسطينيين في مداهمات بالضفة المحتلة، وحولوا إلى التحقيق لدى جهاز "الشاباك" بزعم ضلوعهم بأعمال مقاومة.

فقد اعتقلت قوة عسكرية إسرائيلية كبيرة، الليلة الماضية، 3 فتية من بلدة بيت فجار جنوب مدينة بيت لحم جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وقال شهود إن قوة عسكرية إسرائيلية داهمت منازل المواطنين في بيت فجار، وأجرت بعدد منها عمليات بحث وتفتيش لأكثر من ساعتين، وقبل انسحابها من البلدة.

وأشاروا إلى أن الفتية هم: أحمد زياد ديرية، وياسر زيد ياسر ديرية، واحمد سامي ديرية، وتتراوح أعمارهم بين 15 إلى 17 عامًا، مبينين أنه جرى نقلهم إلى جهة مجهولة.

كما أفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن محمود جابر خلال اقتحام مدينة الخليل، وهو شقيق الشهيد قاسم جابر.

واعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 5 مواطنين في اقتحام بلدة سلوان المحاذية للمسجد الأقصى المبارك.

وقالت مصادر مقدسية إن المعتقلين هم: محمد عودة، وإسلام الأعور، ومجد الأعور، وفؤاد القاق، وزياد القاق.

كما اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم الأربعاء مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية، واقتحمت منازل المواطنين ما أدى لاندلاع مواجهات أصيب خلالها شبان بالاختناق بالغاز المسيل للدموع.

وقالت المصادر إن جنود الاحتلال اقتحموا المدينة من ناحية المعبر الشمالي، وشرعوا بمصادرة كاميرات المراقبة في الشوارع من تلك المنطقة.

وأشارت إلى أن أعمال المصادرة جاءت بعد أقل من يوم على ادعاء قوات الاحتلال تعرض جنودها لإطلاق النار من مقاومين من تلك المنطقة.

وأضافت المصادر أن الشبان وضعوا المتاريس في الشوارع، وخاضوا مواجهات مع جنود الاحتلال التي أطلقت وابلا من القنابل الغازية، واقتحمت منازل، وحققت ميدانيا مع ساكنيها القاطنين في الشارع الذي يؤدي للمعبر.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »