فتح ولجنة المرأة تقيمان مهرجان "القدس في عيون أطفالها"

تاريخ الإضافة الإثنين 4 أيار 2015 - 11:29 م    عدد الزيارات 3261    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


 نظم كل من حركة فتح في القدس ولجنة المرأة بالتعاون مع مجلس أولياء أمور المدارس الموحد في ضواحي القدس المحتلة الاثنين، مهرجان "القدس في عيون أطفالها"، برعاية دائرة شؤون القدس بمنظمة التحرير في مسرح جامعة القدس.


وقال مدير التربية والتعليم في ضواحي القدس باسم عريقات في كلمته إن فعاليات الأطفال في مدارس المدينة وضواحيها تأتي لمساندة الطفل، وتعزيز وجوده وحقه في ظروف قاهرة يعيشها الطفل الفلسطيني، خاصة المقدسي، نتيجة ما يمارسه الاحتلال من إرهاب واعتقال وملاحقة للأطفال وطلاب المدارس.


وأكد أن من حق الأطفال الفلسطينيين الاستمتاع بحياتهم المدرسية، وتفعيل دورهم فيما يخص قيمهم الوطنية والتمسك بأرضهم، ورفض الاحتلال الذي يصادر حقوقهم.


بدوره، أكد العضو في اقليم فتح ناصر جعفر اهتمام الاقليم بتنشئة جيل من الأطفال والطلاب واع لما يدور حوله من مصادرة أراضي وانتهاكات احتلالية، والعمل على تعلقه أكثر في مدينته المقدسة، وغرس روح الوطنية في داخل كل طفل وطالب مدرسي.


وشهد المهرجان فعاليات متميزة لطلاب المدارس، وخاصة طلاب ذوي الاحتياجات الخاصة، ركزت على دور الطفل الفلسطيني في الحفاظ على الهوية الفلسطينية للقدس، حيث قدمت العديد من المدارس فقرات فنية تضمنت الدبكة الشعبية، والغناء الشعبي، وإلقاء قصائد شعرية.

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »